القائمة الرئيسية

الصفحات

هل المشي أو التمرين أفضل لخسارة الوزن؟

 

أفضل تمرين لخسارة الوزن

 لديك 30 دقيقة. يمكنك إما الذهاب في نزهة على الأقدام أو القيام بتمرين. إذا كان هدفك  هو إنقاص الوزن ، فماذا تختار؟


أي شخص ليس لديه الكثير من وقت الفراغ ، ويحاول أيضا زيادة نشاطه البدني لفقدان الوزن ، يكون على دراية بهذه المعضلة. لا يوجد سوى ساعات قليلة في اليوم ، وفي بعض الأحيان ليس لديك الوقت الكافي لإنجاز مهامك والمشي والقيام بعدة أنواع من التمارين. بالطبع ، في عالم مثالي تقوم بالأمرين معا. ومع ذلك ، إذا كان لديك الوقت فقط للقيام بنشاط عام ، مثل المشي ، أو تمرين هادف ، فماذا يجب أن تختار؟


لمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير ، تحدثنا إلى محترفي اللياقة البدنية الذين يساعدون الأشخاص في الوصول إلى أهدافهم في إنقاص الوزن. هذا ما قالوه:


تمرين المشي

هناك بعض الفوائدة الكبيرة للمشي بانتظام ، خاصة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

قد يساعدك على حرق المزيد من الدهون. يساعد المشي تحديدا في "المنطقة 2 من معدل ضربات القلب ، في تعليم جسمك أن يصبح أكثر كفاءة في حرق الدهون" . لكي يكون المشي فعالا ، يجب أن تحافظ على معدل ضربات قلبك أقل من الحد الذي يحول فيه جسمك الوقود من الدهون إلى كربوهيدرات ، والذي يشار إليه عادة بالمنطقة 2 ، وهو يمثل حوالي 60_70% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.
قد يكون من الأسهل التأقلم والقيام به باستمرار. بعبارة أخري ، إذا تمكنت من المشي عدة مرات في اليوم ، قد ينتهي بك الأمر بحرق سعرات حراية أكثر بشكل عام مما تفعل في تمرين مدته 30 دقيقة ، مما يساعدك في تحقيق هدفك في إنقاص الوزن.  "يمكن أن يكون الأمر بسيطا مثل المشي إلى العمل أو توقيف ااسيارة بعيد عن باب المبنى أو صعود الدرج بدلا من المصعد أو السلم المتحرك"
إنها صديقة للمبتدين. "إذا كنت قد بدأت لتوك ، فأن المشي أفضل من ذلك بكثير". هذا صحيح بشكل خاص إذا  لم تكن قد مارست الكثير من النشاط البدني مؤخرا. إذا مشيت بخفة ، فسوف يرتفع معدل ضربات قلبك وتجهز نفسك لمزيد من التدريبات الهادفة ، مثل الجري أو رفع الأثقال.
"الحركة ، مثل المشي ستريحك ، وهي خطوة أولى مهمة بين الإتكاء في السرير وأيقونة اللياقة" ، يلاحظ.

التمارين الهادفة

بالطبع ، هناك أسباب وجيهة تجعل التدريبات الهادفة ضرورية للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

ستحرق المزيد من السعرات الحرارية في جلسة واحدة. في النهاية يعود فقدان الوزن إلى السعرات الحرارية الموجودة ، والسعرات الحرارية الخارجة (على الرغم من أن الكثير من العوامل المختلفة يمكن أن تؤثر على جانبي المعادلة)  ، إنه أمر سهل وبسيط ، إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر من ما تتناوله ، فإنك تفقد الوزن. "سنحرق بشكل طبيعي سعرات حرارية  أكثر في جلسة التدريب مما كنا نمشي لأننا نتحرك بكثافة أعلى خلال التمرين" .

تعمل أنواع معينة من التمارين على بناء العضلات وزيادة التمثيل الغذائي. "إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن ، فأن التدريب المتواتر المتكرر عالي الكثافة أو التدريب الدائري أو تدريب المقاومة الثقيلة سيكون أكثر فاعلية علي المدى الطويل من المشي لمدة 30 دقيقة". هناك سببان رئيسيان لهذا. أولا ، تعمل هذه الأنشطة على بناء كتلة العضلات ، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة. ثانيا ، عندما تنتهي من المشي يعود التمثيل الغذائي إلى طبيعته على الفور ، كما يلاحظ. "عندما تقوم بتمرين مكثف ، فإن التمثيل الغذائي الخاص بك يظل أعلى لبضع ساعات بعد انتهاء التمرين ، مما يعني أنك تستمر في حرق السعرات الحرارية بمعدل متزايد".

كيف تقرر

من الناحية المثالية ، سيكون لديك كل من المشي والتمرين في روتينك. "إن المزيج المثالي لفقدان الوزن هو المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا 5 أيام في الأسبوع ، وممارسة الرياضة 3 أيام في الأسبوع". يمكنك اللعب بميزان الأيام اعتمادا على مقدار الوقت الذي لديك ، لكن الخبراء يتفقون على أن كلا من النشاط العام مثل المشي والتدريبات الهادفة لها مزايا وتستحق مكانا في تشكيلة نشاطك.

هناك ثلاثة أسئلة كبيرة يجب أن تطرحها على نفسك عند تحديد نوع النشاط الذي يجب القيام به في أي يوم:

ما نوع النشاط الذي قمت به في الأمس (أو اليوم السابق)؟ إذا مشيت بالأمس ، فأختر التمرين اليوم  والعكس صحيح. بهذه الطريقة ، فأنك تضمم حصولك على كلا النوعين من النشاط في روتينك.

أي نشاط تشعر برغبة في فعله؟ إن الاتساق هو المفتاح. إن اختيار النشاط الذي تريد القيام به بالفعل ، سواء كان المشي أو التمرين ، يزيد من احتمالية إتمامك الروتين _ ليس فقط اليوم ، ولكن أيضا في المستقبل.

هل يمكن أن تناسب كليهما؟ الذي يقول لك لايستطيع المشي والقيام بتمرين هادف في جلسة واحدة؟ خاصة إذا كان لديك 45 دقيقة أو أكثر. على سبيل المثال ، إذا كنت ترفع الأثقال عادة للتمرين ، فيمكنك تجربة ما يلي.

  • المشي قبل تدريب الوزن في بعض الأيام
  • المشي بعد تدريب الوزن في أيام أخري
  • المشي فقط في الأيام التي لا تمارس فيها تمارين الأثقال
"هذا أمر أساسي ، لأنه سيعلمك كيفية التعرف على جسمك وإنشاء روتين يناسبك بشكل أفضل". "التجربة والخطأ من الضروريات لإكتشاف الذات".




الخلاصة

طالما أنك تحصل على مزيج شامل من المشي والتمارين الرياضية ، فأنت في حالة جيدة لفقدان الوزن ، كما يقول الخبراء. بالإضافة الى ذلك قد تؤثر عوامل أخرى علي نجاحك في إنقاص الوزن أكثر من عادات نشاطك. "فقدان الوزن هو 70% تغذية و 30% ممارسة الرياضة" ، "إذا كان لديك مدخول غذائي سيئ، فلن تكون قادرا على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن".

إن النوم والتعافي أمران أساسيان أيضا ، "لا يمكنني التأكيد على مقدار الراحة المهم لتقليل الدهون في الجسم". خاصة إذا كان لديك وقت قصير ، فقد تكون تدريباتك أكثر كثافة ، مما يزيد من الحاجة إلى الراحة والتعافي. نصيحة: "لا تنس أن تجعل النوم أولوية".
 
حقق تقدما كل يوم أثناء العمل على أهداف اللياقة والتغذية ، مثل المشي ونوعية الطعام أو تعلم تتبع وحدات الماكرو. تابع دليل اللياقة للحصول على تدريب يومي ومهام سهلة المتابعة لإبقائك متحمسا.



تعليقات